أولاد السلام صحافة

أولاد سلام إنجليزي

صور

وسائط متعددة

شهادات

أغنية أولاد السلام

صحافة  

 

بالتعاون بين مدرسة ثانوية مسجاف النموذجية ومدرسة الحلان الاعدادية في سخنين تم اختتام اليوم الاخير في الفصل الدراسي الثاني بعرض مسرحي لمسرحية "نحن وفوكهونتس جون" التي قُدمت من قبل طلاب مدرسة الحلان في سخنين ومدرسة ثانوية مسجاف النموذجية وذلك بعد عمل مشترك من قبل المدرستين ضمن فعاليات "جمعية اولاد السلام" التي تواصل نشاطاتها للمساهمة في حياة السلام والمساوة بين المواطنين اليهود والعرب . 


عدادية ابن سينا بكفرقرع تحتضن مسرحية دون كيشوت

" النخبة"

مهرجان دو دراما 2010


ملاءمة ثنائية اللغة لمسرحية "الأمير الصغير"بقلم انطوان ده سنط-اكزوفري


 


نخبة من عروض أولاد السلام على أهم مسارح البلاد

6/26/2010 11:05:26 PM

يستضيف المسرح القومي هبيما في القريب الفرق لمسرحية التابعة لجمعية أولاد السلام لتقديم سلسلة من العروض أمام الجمهور، هي عبارة عن نخبة من أفضل الأعمال التي أنتجتها فرق أولاد السلام في مختلف الأماكن في البلاد.
يشار إلى أنّ حوالي مائة ممثل عربي ويهودي سوف يحلون ضيوفا على مسرح اريسون في تل أبيب ليقدموا مشاهد من العروض التي بدأوا في عرضها في المدارس في شتى أنحاء البلاد في شهر آذار الماضي.....


نخبة من عروض أولاد السلام على أهم مسارح البلاد

- 2010-06-26 22:40:53

يستضيف المسرح القومي هبيما في القريب الفرق لمسرحية التابعة لجمعية أولاد السلام لتقديم سلسلة من العروض أمام الجمهور، هي عبارة عن نخبة من أفضل الأعمال التي أنتجتها فرق أولاد السلام في مختلف الأماكن في البلاد.

يشار إلى أنّ حوالي مائة ممثل عربي ويهودي سوف يحلون ضيوفا على مسرح اريسون في تل أبيب ليقدموا مشاهد من العروض التي بدأوا في عرضها في المدارس في شتى أنحاء البلاد في شهر آذار الماضي.

تنبع أهمية هذه الزيارة من الأجواء التي تسود البلاد في ظل تفشي العنصرية وتفاقم العنف بين أبناء الشبيبة حيث يصرخ هؤلاء الشبان بصوت مرتفع أن الفاشية لن تمر، وأن العنصرية مصيرها إلى الزوال في ضوء إرادة الشعوب على العيش بتسامح ومحبة مع إحقاق العدل والسلام للشرائح الضعيفة والمسحوقة في المجتمع.

يشمل الحدث تقديم مشاهد تعتبر ذروة ما قدّمه أولاد السلام خلال الموسم الـ22 للجمعية، وسيتم تقديم المشاهد من قبل نخبة من الشبيبة اليهود والعرب، المعنيين بأن يكون المجتمع الذي نعيش في كنفه مجتمعًا مشتركًا بالفعل، وليس حبرًا على ورق، بحيث يكون مجتمعًا أفضل بالنسبة لهم وبالنسبة للأجيال القادمة من أبناء هذه البلاد.

يذكر ان هذا الحدث سيتم على شرف شخصيات معروفة وبارزة هي المضيف: المدير الفني لمسرح "هبيما": إيلان رونين؛ سعادة السفير الأمريكي السيد جيمز كنينغهام؛ المفتش المركز للمدنيات ومدير هيئة التربية المدنية السيد أدر كوهين، مع الإشارة إلى أنّ الدخول مجاني.
أما المسرحيات المشاركة في المسرح القومي فهي: "دون كيشوت" من طاقم ممثلي تل أبيب/ يافا؛ "المختبر" من طاقم ممثلي بيتح تكفا/ باقة الغربية؛ "مدينة في الحصار" من طاقم ممثلي سخنين/ مسغاف؛ "الأمير الصغير" من طاقم ممثلي ياجور/ الناصرة؛ "نحن، فوكهونتس وجون" من طاقم ممثلي الطيرة/ كفار سابا.

بقي ان نشير إلى أنّ الحدث المنتظر سيقام يوم 5 تموز القادم في مسرح أريسون المرموق في مدينة تل أبيب.


أكبر المسارح يستضيف المبدعين الموهوبين من جمعية أولاد السلام

- 2010-05-04 12:46:41

على خلفية تفشي العنصرية وتفاقم العنف بين أبناء الشبيبة ، يستضيف المسرح القومي هبيما، في مسرح اريسون في تل أبيب قريبًا حوالي مائة ممثل يهودي وعربي ضمن أمسية يقدم أولاد السلام خلالها مشاهد من العروض التي بدأوا يقدمونها في المدارس في شتى أنحاء البلاد في شهر آذار الماضي.

يشمل العرض مشاهد تعتبر ذروة ما قدّمه أولاد السلام خلال الموسم الـ22 للجمعية، وسيتم تقديم المشاهد من قبل نخبة من الشبيبة اليهود والعرب, المعنيين بمجتمع مشترك، بحيث يكون مجتمعًا أفضل بالنسبة لهم وبالنسبة للأجيال القادمة من أبناء الشعبين العربي واليهودي في هذه البلاد.


 


نخبة من عروض أولاد السلام على أهم مسارح البلاد

يستضيف المسرح القومي هبيما في القريب الفرق لمسرحية التابعة لجمعية أولاد السلام لتقديم سلسلة من العروض أمام الجمهور

ستضيف المسرح القومي هبيما في القريب الفرق لمسرحية التابعة لجمعية أولاد السلام لتقديم سلسلة من العروض أمام الجمهور، هي عبارة عن نخبة من أفضل الأعمال التي أنتجتها فرق أولاد السلام في مختلف الأماكن في البلاد.

يشار إلى أنّ حوالي مائة ممثل عربي ويهودي سوف يحلون ضيوفا على مسرح اريسون في تل أبيب ليقدموا مشاهد من العروض التي بدأوا في عرضها في المدارس في شتى أنحاء البلاد في شهر آذار الماضي.


 طلاب الطيرة وكفار سابا يقدمون عروضا مسرحية ضمن مشروع أولاد السلام

 بعد جهودٍ مُضنية امتدت لأسابيع وأشهر، وبعد أيام طويلة مليئة بالتحدي والإقدام، تمت العروض الأولى لمسرحية "نحن وفوكهونتس جون" من قِبل مجموعة من طلاب ثانوية الطيرة مع مجموعة من الطلاب اليهود كانوا قد شاركوا للمرة الأولى في مشروع جمعية أولاد السلام التي من أهدافها تعميق العمل المشترك وتقريب وجهات النظر بينهم من أجل السلام.

 

 

 


شباب الطيرة وكفار سابا يقدمون عروضا ضمن مشروع أولاد السلام

بعد 4 أشهر من الاجتماعات واللقاءات الأسبوعية قدّم 15 شابا من مدرسة عمال التكنولوجية في الطيرة والمدرسة الثانوية هيرتسوغ وكتسنلسون في كفار سابا هذا الأسبوع 3 عروض في الطيرة ضمن مشروع أولاد السلام الذي يطبق في العديد من القرى والمدن العربيّة واليهودية حيث قدّم المشاركون في عروض أولاد السلام المسرحية عرضين في ساعات الصباح بحضور ما لا يقلّ عن 500 من تلاميذ المدارس. وفي المساء ، ألقى رئيس البلدية المحامي مأمون عبد الحي كلمة ترحيبية أمام 200 شخص من الأهالي والأصدقاء والمدرسين الذين حضروا إلى اشكول بايس في مدينة الطيرة.


مسرحية ''الأمير الصغير'' لأولاد السلام

تحت رعاية جمعية أولاد السلام، قامت مدرستا الجليل التجريبية – الناصرة ومدرسة كرميل زبولون - كيبوتس الياجور بتنظيم عرضين مسرحيين أوليين لمسرحية "الأمير الصغير" يوم الأربعاء 3.3.2010 على خشبة المسرح في مركز محمود درويش الثقافي، وحضرهما طلاب الصفوف العاشرة ومعلميهم.

 

 

 

 

 

 

 شبكة الشرق الأوسط – أخبار

 شبكة الشرق الأوسط –عربي- بوابة الشرق الأوسط

المسرح العربي اليهودي نيماشيم 

Play Mp3 [better sound] buttonsong.gif (1014 bytes)                                    Real Audio [faster] buttonsong.gif (1014 bytes)

MEW BLOG - Middle East News and Views

Peace Child Israel: Making Conflict Resolution and Dialogue Work in the Middle East

MidEastWeb - Middle East News Views History Maps Palestinian - Israeli Conflict Dialog